كيفية إصلاح مشكلة نموذج الإتصال في مدونات بلوحر

كيفية إصلاح مشكلة نموذج الإتصال في مدونات بلوحر

هل تواجه مشكلة في نموذج الإتصال في مدونات بلوجر؟ لماذا لا يستطيع زر الإرسال الموجود في نموذج الاتصال في مدونات بلوجر Blogger إرسال الرسائل؟

ظهرت هذه المشكلة في معظم مدونات بلوجر في الفترة الأخيرة، والمشكلة ظهرت بالتحديد في تلك المدونات التي تستخدم قوالب بلوجر تم تعديل الأكواد الرئيسية فيها كالـ <body> و <head> وكذلك بإضافة السمة b:js='false' لتسريع تصفحها من خلال حظر التنزيل التلقائي لمكتبات الجافاسكربت الإفتراضية في مدونات بلوجر، وهذا هو السبب الرئيسي، فعند حظر مكتبات جافاسكربت الافتراضية في بلوجر ذها سيسبب بتعطل بعض أدوات وإضافات بلوجر Blogger الافتراضية وتوقف عملها، بما في ذلك نموذج الاتصال بشكل رئيسي.

مع ذلك، لا داعي للقلق بشأن ذلك لأنني في هذا المقال سأوضح لكم كيفية إصلاح هذه المشكلة وسأثدم أيضا بعض النصائح لاستعادة تفعيل وتشغيل نموذج الاتصال في مدونات بلوجر وإستعادة الميزات الافتراضية في قوالب بلوجر، خاصة للي مفعلين نموذج الاتصال على صفحة ثابتة.

إقرأ أيضا : كيفية إضافة جدول محتويات تلقائي في مواضيع بلوجر.

تأتي مدونات بلوجر مع أداة نموذج اتصال افتراضية. ولكن في بعض الأحيان تحدث مشكلة في نموذج اتصال بلوجر blogger الذي لا يرسل أي رسائل بريد إلكتروني عند النقر فوق زر الإرسال. هذه المقالة عبارة عن دليل كامل لإصلاح هذا الخطأ وإعادة الرسائل إلى عنوان Gmail الخاص بك.

لماذا نموذج الاتصال في مدونات بلوجر لا يعمل؟

السبب بسيط جدا. هذا لأن وظائف استدعاءات نموذج الاتصال موجودة في حزمة جافا سكريبت الافتراضية في بلوجر، ومعظم القوالب الحديثة تأتي مع إزالة جميع ملفات css و javascript الافتراضية لتقليل حجم الصفحة وتحسين أداء سرعة تصفح المدونة وأداء الويب. ونظرًا لإزالة أو منع عمل هذه الملفات ، لا يمكن لنموذج الإتصال أن يعمل مما يؤدي إلى عدم عمل زر الإرسال.

إقرأ أيضا: كيفية منع سرقة المقالات ونسخ المحتوى في مدونات بلوجر و ووردبرس.

هناك عدة خطوات للتغلب على هذا ، ويمكنك اتباع الطريقة أدناه:

كيفية إصلاح نموذج الاتصال الافتراضي  في مدونات بلوجر Blogger.

تأكد من إضافة أداة نموذج الاتصال في تخطيط قالب مدونتك (من صفحة التنسيق في لوحة تحكم بلوجر).

أولاً ، انتقل إلى حسابك في بلوجر> المظهر> تحرير HTML ، إذا تم تحليل علامة النص الختامي في سمة المدونة الخاصة بك. ستحتاج فقط إلى إعادة كل شيء إلى ما كان عليه.

قم بتغيير الرمز أدناه

&lt;head&gt;

واستب\له بالكود التالي:

<head>

ثم ابحث عن :

&lt;style type=&quot;text/css&quot;&gt; &lt;!-- /*<b:skin><![CDATA[*/]]></b:skin> <style type='text/css'>

واستبدله الكود التالي:

<b:skin><![CDATA[

بعد ذلك ، استبدل الكود أدناه (استبدل العلوي الأول فقط)

</style>

بالكود التالي:

]]></b:skin>

أيضا ابحث عن الكود:

&lt;/head&gt;&lt;!--<head/>--&gt;

واستبدله بالتالي:

</head>

وأخيرا، ابحث عن الكود:

&lt;!--</body>--&gt;&lt;/body&gt;

واستبدله بالكود التالي:

</body>

الآن نكون قد انتهينا من حل المشكلة وسيعمل نموذج الإتصال في صفحتك.

إقرأ أيضا : شرح كيفية تغيير خط قالب مدونة بلوجر لأي خط من خطوط جوجل بكل سهولة.



في حال لازالت المشكلة موجودة ولم يعمل نموذح الإتصال، فأنت بحاجة إلى إضافة الكود التالي مباشرة قبل علامة الإغلاق </body>.

<script src="https://www.blogger.com/static/v1/widgets/2271878333-widgets.js" type="text/javascript"></script> <script type="text/javascript"> //<![CDATA[ if (typeof(BLOG_attachCsiOnload) != 'undefined' && BLOG_attachCsiOnload != null) { window['blogger_templates_experiment_id'] = "templatesV1";window['blogger_blog_id'] = '7342017194742683056';BLOG_attachCsiOnload(''); }_WidgetManager._Init('//www.blogger.com/rearrange?blogID\x3d6243576702872104792','//www.arlinacode.com/','6243576702872104792'); _WidgetManager._RegisterWidget('_ContactFormView', new _WidgetInfo('ContactForm1', 'footer1', null, document.getElementById('ContactForm1'), {'contactFormMessageSendingMsg': 'Sending...', 'contactFormMessageSentMsg': 'Your message has been sent.', 'contactFormMessageNotSentMsg': 'Message could not be sent. Please try again later.', 'contactFormInvalidEmailMsg': 'A valid email address is required.', 'contactFormEmptyMessageMsg': 'Message field cannot be empty.', 'title': 'Contact Form', 'blogId': '6243576702872104792', 'contactFormNameMsg': 'Name', 'contactFormEmailMsg': 'Email', 'contactFormMessageMsg': 'Message', 'contactFormSendMsg': 'Send', 'submitUrl': 'https://www.blogger.com/contact-form.do'}, 'displayModeFull')); //]]> </script>

لاتنسى استبدال جميع الرموز المميزة بعنوان URL الخاص بمدونتك ومعرف المدونة.

يمكنكم الإستفادة من مقالي السابق حول: تخصيص مربع موافقة ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) في مدونات بلوجر



علاوة على ذلك ، إذا كنت تستخدم مكتبة jQuery في مدونتك مثل هذا.

<script src='https://cdn.jsdelivr.net/npm/jquery@3.5.1/dist/jquery.min.js'/>

فاستبدله بالتالي:

<script src='https://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/3.3.1/jquery.min.js'/>

والآن، أنا على يقين أن نموذج الاتصال في مدونتك على بلوجر Blogger قد تم إصلاحه بنجاح.

وختاما، كان هذا مقال اليوم حول كيفية إصلاح مشكلة نموذج الإتصال في مدونات بلوحر.

إقرأ أيضا: أفضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر لتسريع الأرشفة على جوجل .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -