أفضل 6 برامج وأدوات لإصلاح الصور التالفة والمعطوبة لعام 2022

أفضل برامج إصلاح الصور التالفة للعام 2021

إذا كنت ترغب في استعادة صور التالفة، فإننا نوصي باستخدام أفضل البرامج والأدوات لإصلاح ملفات الصور التالفة وإستعادة الملفات المحذوفة. والتي تعمل مع العديد من الأجهزة والأنظمة الأساسية مثل ويندوز Windows و Mac، وذاكرة التخزين، ومحركات أقراص فلاش USB، وبطاقة الذاكرة SD، ووسائط التخزين في الهواتف الذكية، والكاميرات الرقمية، والدوائر التلفزيونية المغلقة، وما إلى ذلك.

إقرأ أيضا: أفضل برنامج تحرير ملفات PDF وتحويلها إلى ملفات Word و Excel.

بمجرد استرداد الصورة، يمكنك حفظها إما كصورة نقطية جديدة أو بتنسيق الملف الأصلي. تساعدك برامج إصلاح الملفات هذه على تجنب خسارة وفقدان الصور.

يمكنك الإستفادة كذلك من مقالي السابق حول أفضل برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر وبطاقات الذاكرة والـUSB.

أفضل 6 برامج لإصلاح الصور التالفة والمعطوبة وإستعادة الملفات

في هذا المقال، سأعرض عليكم أفضل ستة برامج وأدوات لإصلاح الصور التالفة وإصلاح ملفات JPEG أو JPG أو GIF أو TIFF أو BMP أو PNG أو RAW و PSD أو pdf.

  1. Pic Doctor - معالجة وإصلاح عدة صور دفعة واحدة
  2. Stellar Photo Repair - واجهة سهلة الاستخدام
  3. File Repair - معالجة عالية السرعة
  4. JPEG Repair Toolkit - تحافظ على الملفات الأصلية سليمة
  5. PixRecovery - تقنيات الاسترداد الرائدة
  6. VG JPEG Repair Online - خدمة مريحة عبر الإنترنت

عند تحديد أفضل برامج إصلاح ملفات الصور، أوليت اهتمامًا لقابلية الاستخدام والواجهة الرئيسية والميزات الإضافية المقدمة وخيار الإصدار التجريبي المجاني ودعم تنسيقات الملفات المختلفة. تتيح لك البرامج المقدمة استعادة الصور التالفة وحتى تحسين جودتها. هذه برامج مفيدة للمصورين.

1. برنامج Pic Doctor

Pic Doctor

Pic Doctor هو تطبيق لإصلاح الصور يلائم في إصلاح أي ملفات JPG تالفة. كما أنه يعمل مع ملفات PSD التالفة. بدلاً من JPG، يقوم Pic Doctor بإخراج الملفات المعالجة بتنسيق BMP. البرنامج يعمل فقط على أجهزة Windows.

يقدم Pic Doctor ميزة معالجة الصور كدُفعات ويوجهك من خلال ثلاث خطوات - إضافة صورة ، واختيار مجلد ، والضغط على "إنقاذ" لحفظ الصور المستردة في المجلد الضروري.


2. برنامج Stellar Photo Repair

Stellar Photo Repair

الحكم: عندما تحتاج إلى إصلاح صور JPEG و JPG التالفة ، يكون Stellar Photo Repair في متناول يديك. يساعدك أيضًا على إصلاح أي عيوب قد تظهر في صورك مثل التشويش أو البكسل أو التشويه للحفاظ على ذكرياتك القيمة حية.

البرنامج يأتي مع خيار المعاينة للصور المستعادة. توفر لك هذه الأداة ليس فقط استعادة الملفات ولكن أيضًا لاستخراج ملفات JPG المختارة. بمجرد إصلاح الصور ، يمكنك حفظها في أي مكان تريده.

إقرأ أيضا: برنامج إصلاح الصور المعطوبه Picture Doctor 1.5.

3. برنامج File Repair

File Repair

يمكنك بسهولة إصلاح الصور التالفة باستخدام أداة محددة تسمى File Repair. يأتي مع العديد من الوحدات النمطية التي تسمح بالعمل مع ملفات JPEG ، وملفات Photoshop ، وملفات PDF ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. لإصلاح أي ملف ، تحتاج إلى اختيار وحدة البرنامج المناسبة على موقع الويب.

البرنامج قادر على مسح الملفات التالفة لنقل البيانات القيمة منها إلى ملف منفصل. يعمل File Repair مع صور JPEG أو GIF أو TIFF أو BMP أو PNG أو RAW.

إقرأ أيضا: البرنامج الأفضل لتحرير ملفات PDF كامل "Infix PDF Editor Pro v6.13 + Crack".

4. أداة JPEG Repair Toolkit

JPEG Repair Toolkit

JPEG Repair Toolkit هو أفضل برنامج لإصلاح الصور التالفة بمساعدة مرجع أو ملف عينة. إنه بمثابة بديل أسهل للمحرر السداسي الذي يستبدل التالف الذي تم اصلاحه بآخر سليم. تم تطوير البرنامج في الغالب لتلبية الاحتياجات الشخصية.

نظرًا لواجهة البرنامج سهلة الاستخدام، لا تسبب عملية إصلاح الصور أي صعوبات. هناك ثلاثة أوضاع إصلاح يدعمها البرنامج. تهدف الإصلاحات الصعبة إلى استعادة تلك الملفات التي لا يستطيع المستخدمون فتحها.


5. برنامج PixRecovery

PixRecovery

PixRecovery هو أحد البرامج التي لا تقوم فقط بإصلاح الصور التالفة بصيغة JPEG و JPG ولكنه يعمل أيضًا مع PNG و BMP و TIFF و RAW و PSD وما إلى ذلك. فهو يسمح لك باستعادة الملفات المفقودة وإجراء نسخ احتياطي متعمق و إصلاح الصور التالفة.

يمكنك اختيار حفظ ملف تمت استعادته كملف جديد بتنسيق نقطي (.bmp) أو تنسيق ملف أصلي. لا يؤثر إجراء الاسترداد على الأبعاد والألوان الأصلية. لا تحتاج إلى مهارات محددة لاستخدام البرنامج. إلى جانب ذلك ، لا يوجد سوى أزرار أساسية وتحتاج فقط إلى سحب الملف المطلوب والانتظار حتى تكتمل المعالجة.

إقرأ أيضا: برنامج Ulead VideoStudio 11 Portable.

6. VG JPEG Repair Online

VG JPEG Repair Online

تتمبز أداة VG JPEG Repair Online في التعامل مع أخطاء الصور النادرة أو المعقدة التي لا تستطيع معظم البرامج المنافسة معالجتها. يمكنك استخدامه لإصلاح عدد كبير من عيوب JPG تلقائيًا في غضون ثوانٍ. تقوم الخدمة باستخراج البيانات الضرورية من الصور وتحليلها وإجراء أي إصلاحات ممكنة وتزويدك بالنتيجة.

يعتمد هذا الخيار بشكل كبير على التعرف على الأنماط لأنه في بعض الحالات يكون من الصعب تحديد الخطأ المحدد الذي أثر على الصورة ، وهذا هو سبب تطبيق إصلاحات متعددة ، مما يعني تزويد المستخدم بالعديد من النتائج لكل ملف. بعد قولي هذا ، يجب ألا تدع هذا يحيرك ، حيث يمكنك فقط اختيار الصورة المطلوبة عند التنزيل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستفادة من خيار الإصدار التجريبي المجاني للتحقق مما إذا كانت هذه الخدمة يمكنها إصلاح بعض ملفات JPEG الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى استعادة عدد كبير من الصور ، فسيتم عرض عليك شراء حساب عميل.

الخلاصة

كان هذا مقال حول أفضل 6 برامج وأدوات لإصلاح الصور التالفة والمعطوبة لعام 2022 والتي ستساعدك في إستعادة وإصلاح الصور التالفة والمعطوبة بمختلف الصيغ والتي منها المجاني ومنها المدفوع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -