أفضل الإضافات لمحرر النصوص Visual studio Code

أهم وأفضل إضافات برنامج محرر النصوص Visual studio Code

تعتبر الإضافات إلى محرر الأكواد الخاص بك من الأشياء الغاية في الاهمية، فهي تساعد في تسريع عملك دون التقليل من جودة مخرجاتك. لذا وبالنظر إلى أن محرر الأكواد Visual Studio Code هو المحرر الأكثر شيوعًا وإستخداما من قبل المبرمجين، فإليك قائمة بأهم وأفضل الإضافات لـ محرر الأكواد VSCode والتي معها ستجعلك مطورًا أكثر إنتاجية. تنطبق هذه الإضافات في الغالب على مطوري الويب، ولكن هناك بعض الإضافات ذات الأغراض العامة التي ستفيد الجميع أيضًا.

قبل البدء في تثبيت الإضافات لمحرر الأكواد في جهازك ، من الجيد معرفة وجود Settings Sync لديك، والتي تسمح لك بمزامنة كل شيء تقريبًا تقوم بتخصيصه على VSCode إلى Github ، من الإعدادات إلى اختصارات لوحة المفاتيح إلى امتدادات VSCode الأخرى.

بهذه الطريقة ، ستتمكن من الوصول إلى محرر الأكواد الخاص بك من أي جهاز تريده ، بدلاً من الاضطرار إلى البرمجة من بيئة Vanilla VSCode على أجهزة جديدة أو الاضطرار إلى إعداد كل شيء يدويًا مرة أخرى.

إقرأ أيضا: سبع خطوات لتسريع جهازك و تحسين أداءه

   قائمة أفضل إضافات محرر النصوص Visual studio Code

فيما يلي بعض الإضافات البرمجية لـ Visual studio ، والتي ستكون مفيدة لك كمبرمج


Settings Sync 🚀

من أهم الإضافات Settings Sync والتي سوف توفر لك الوقت إذا قررت تجربة أي مما يلي. تسمح لك Settings Sync بمزامنة كل شيء تقريبًا تقوم بتخصيصه في VS Code ، من المقتطفات وعرض أكواد HTML و CSS، والسمات ، والرموز ، والإطلاق ، وربط المفاتيح ، ومساحات العمل ، وحتى ملحقات أخرى عبر أجهزة متعددة.

الفوائد: يوفر لك وقتًا ثمينًا ، ويمنحك الوصول إلى IDE المفضل لديك من أي جهاز.

المصدر المفتوح ، vscode ، إعدادات المزامنة ، vscode-sync ، إنتاجية المبرمج


GitLens 🔍

إضافة GitLens إضافة مفتوحة المصدر تجمع بين إمكانيات Git و VS Code. هذ إضافة قوية تسمح لك بمعرفة من ولماذا وكيف تغيرت سطور التعليمات البرمجية بمرور الوقت ، فهي تساعدك على تصور تأليف الكود بلمحة عبر تعليقات Git blame التوضيحية وعدسة الشفرة ، والتنقل بسلاسة واستكشاف مستودعات Git ، و أكثر بكثير.

الفوائد: ستساعدك على فهم الكود الخاص بك بشكل أفضل ، وتسمح لك باستكشاف تاريخ وتطور قاعدة التعليمات البرمجية دون عناء.

المصدر المفتوح ، git ، gitlens ، vscode ، التعليق التوضيحي


Code Spell Checker

الإضافة Code Spell Checker قد لاتعتبر بتلك الأهمية، إلا أنها مدقق إملائي أساسي تعمل جيدًا.

الغرض من هذا المدقق الإملائي هو المساعدة في اكتشاف الأخطاء الإملائية الشائعة.

فهي مفيدة حقًا للأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية أو يرتكبون الكثير من الأخطاء الإملائية.


Live Server 💓

تقوم الإضافة Live Server بتنصيب و تشغيل خادم سيرفر محلي بميزة إعادة التحميل المباشر لكل من الصفحات الثابتة والديناميكية. في كل مرة تحفظ فيها شفرتك ، ستظهر التغييرات تلقائيًا في متصفحك.

.الفوائد: سيكون اكتشاف الأخطاء أسرع بكثير وسيكون من الأسهل تجربة التعليمات البرمجية الخاصة بك.

keybindings متعدد الجذر التصحيح vscode أداة المطور


Debugger for Chrome

يتيح لك Debugger for Chrome ، الذي طورته Microsoft ، تصحيح أخطاء كود JS في VSCode. على عكس أدوات تصحيح الأخطاء في IDEs الأخرى ، فهي سلسة بشكل مدهش.

يمكنك تعيين نقاط التوقف ، والخطوة في طريقك عبر التعليمات البرمجية ، وتصحيح البرامج النصية المضافة ديناميكيًا ، والمزيد.


Live Share

يمكّنك مع الإضافة Visual Studio Live Share من تحرير وتصحيح الأخطاء بشكل تعاوني مع الآخرين في الوقت الفعلي ، بغض النظر عن لغات البرمجة التي تستخدمها أو أنواع التطبيقات التي تقوم ببنائها.

الفوائد: مشاركة مشروعك الحالي بشكل فوري وآمن ، ومشاركة جلسات تصحيح الأخطاء ، والمثيلات الطرفية ، والمزيد

مصحح أخطاء ، تعاون ، عن بعد ، كود نظيف ، محرر كود


Debug Visualizer

الإضافة Debug Visualizer ستساعدك في VScode هذا على تصور البيانات أثناء تصحيح الأخطاء
سيُظهر لك البيانات في شكل مرئي مختلف مثل الرسم البياني وهياكل البيانات
إنه مفيد حقًا عند العمل مع هياكل البيانات.


Bracket Pair Colorizer

قد يكون عمل هذه الإضافة واضحا من إسمها، فإضافة Bracket Pair Colorizer تقوم بتلوين أقواس الفتح والإغلاق بحيث يمكنك تحديد الأقواس المتطابقة مع الألوان. يمكنك تحديد الأحرف المراد مطابقتها والألوان التي يجب استخدامها.

الفوائد: توفر لك الوقت وتقلل من الارتباك وتجعل حياتك الترميزية أسهل بشكل عام

JavaScript ، TypeScript ، إنتاجية ، vscode ، جذر متعدد جاهز.


Snippets ✂️

الإضافة Snippets ✂️ التعليمات البرمجية عبارة عن قوالب تسهل إدخال أنماط التعليمات البرمجية المتكررة ، مثل الحلقات أو العبارات الشرطية. بينما يتضمن VSCode ميزة JS IntelliSense المضمنة ، فإن Code Snippets تعزز هذه التجربة عن طريق إضافة عدد كبير من مشغلات الاستيراد / التصدير ، ومساعدي الفئة ، ومشغلات الطريقة.

الفوائد: توفر الوقت وتعزز الإنتاجية.

مقتطفات ، جافا سكريبت ، إنتاجية ، مطبوعة ، vscode


Prettier

الإضافة Prettier هو مُنسق كود برأي يفرض نمطًا ثابتًا من خلال تحليل الكود الخاص بك وإعادة طباعته بقواعده الخاصة التي تأخذ الحد الأقصى لطول السطر في الاعتبار ، مع تغليف الكود عند الضرورة.

الفوائد: يمكن أن يؤدي وجود تنسيق وتصميم متسقين عبر التعليمات البرمجية إلى توفير الكثير من الوقت ، خاصة عند التعاون مع مطورين آخرين.

جافا سكريبت ، مطبوعة ، منسق ، أجمل ، vscode


Visual Studio IntelliCode 🤓

يهتعمل الإضافة Visual Studio IntelliCode 🤓 إلى مساعدة المطورين والمبرمجين من خلال اقتراحات إكمال التعليمات البرمجية بمساعدة AI. يأتي مع دعم افتراضي لـ Python و TypeScript و JavaScript و React و Java.

الفوائد: يوفر لك الوقت من خلال وضع ما من المرجح أن تستخدمه في أعلى قائمة الإنجاز.

جافا سكريبت ، نسخة مطبوعة ، بيثون ، ذكاء اصطناعي ، جافا سكريبتريكت.


Ponicode

من الواضح أنه لن تكتمل قائمة إضافات محرر الأكواد VS Code بدون Ponicode. يتيح لك Ponicode إنشاء وتعديل وتصور اختبارات الوحدة الخاصة بك في ثوانٍ ، مما يعزز تغطيتك من خلال توليد الاختبار المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

الفوائد: يساعدك في مهمة اختبار الوحدة ، مما يوفر لك الوقت مع ضمان اختبار الكود الخاص بك جيدًا

جودة الكود ، اختبارات الوحدة ، جافا سكريبت ، بيثون ، مطبوعة


bookmarks

على الرغم من أن محرر الأكواد VSCode يحتوي على أرقام سطور، إلا أن الإضافة Bookmarks الإشارات المرجعية تسمح لك بإضافة إشارات مرجعية إلى التعليمات البرمجية الخاصة بك ، مما يساعدك على التنقل بسرعة والقفز بسهولة ذهابًا وإيابًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بتحديد مناطق من التعليمات البرمجية بين التعليمات البرمجية المرجعية ، وهو أمر مفيد جدًا لشيء مثل تحليل ملف السجل.


كانت هذه مجموعة من أفضل الإضافات والأدوات الملحقة لمحرر الأكواد Visual studio Code لتحسين إنتاجية البرمجة الخاصة بك دون المساس بالجودة. إذا استمتعت بهذه المقالة وتعتقد أن الآخرين يمكنهم الاستفادة منها أيضًا ، فلا تتردد في مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأزرار الموجودة أسفل الصفحة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -